طرق طبيعية للتخلص من البواسير

تصيب مشكلة البواسير النساء والرجال على حدّ سواء وهي نتيجة تورّم الأوردة في المستقيم والشرج ويمكن أن تتشكّل داخلياً أو خارجياً. وتحصل هذه المشكلة بسبب مجهود خلال حركة الامعاء أو نتيجة لضغط شديد على الأوردة، كما قد تحدث خلال فترة الحمل أو بسبب البدانة، الاسهال المزمن، أو الإمساك المزمن، إضافة إلى أسباب أخرى. أمّا في ما خصّ العلاجات الطبيعية فإليك منّا أبرزها:

- خل التفاح: يعدّ إستخدام خل التفاح لحل مشكلة البواسير من أقدم الطرق الطبيعية. بلّلي قطعة من القطن بخل التفاح وضعيها على منطقة البواسير. كرّري هذه العملية إلى أن تختفي علامات الالتهاب والأعراض.

- أكياس الشاي الدافئة: سيساهم دفء أكياس الشاي في التخفيف من ألم البواسير، كما أنّ احتواءها على الـ”tannin” سيساهم في تخفيف التورم.

– زيت جوز الهند: ضعي زيت جوز الهند مباشرة على البواسير واشطفي هذه المنطقة وكرّري الإجراء عدة مرّات في اليوم. بالإضافة إلى التخفيف من الأعراض والألم، سيساعد هذا الزيت في التخلص من هذه المشكلة بعد أيام قليلة. 5 علاجاتمنزلية للتخلص من جفاف العين

– بندق الساحرة أو Witch Hazel: إنّ هذا العلاج هو من أقدم العلاجات المستخدمة للشفاء من البواسير، كلّ ما يجب عليك القيام به هو تبليل قطعة من القطن ببندق الساحرة ووضعها على المنطقة المصابة. – الألوي فيرا: ضعي الزيت المستخرج من نبات الألوي فيرا على البواسير فهو كفيل بإراحتك