Category: الجوزاء

برج الجوزاء لشهر دسمبر 2015

أبرز الأحداث الفلكية عن شهر كانون الأول/ ديسمبر 2015:
خصومة ومناورة
يتحدث الفلك عن عراقيل في حياتك اليومية، وتشعر وكأن مؤمراة تحاك ضدك. تستنفر اعصابك وتنظر الى الامور من منظار سلبي، الامر الذي ينعكس سلبًا على صورتك وادائك ونظرة الاخرين اليك، فلا عجب اذا خسرت صديقا او حبيبًا. حذار الفخاخ والمطلبات ايضًا، فهناك اكثر من منافس وخصم في ساحتك.

تتعرض هذا الشهر لقساوة او ظلم، وقد تشتكي وتتذمّر وربما لا ينفع التشكي. انه شهر يستفز هدوءك وراحة بالك ويضعك امام تحديات جديدة. لا مجال للاهمال ولا وقت للتسلية. لا يناسبك معالجة الامور بغضب وتشدد، بل الجأ الى الهدوء والمرونةن وعلى الارجح تحتاج الى تحالفات وحملة دعم وتأييد. يحاول بعضهم خلق فوضى وبلبلة في حياتك اليومية، وهنا ادعوك الى الهدوء وعدم تهديد استقرارك بالتلقبات. قد تؤلمك بعض الحقائق والافعال، وقد يبدى بعضهم جفاء وبرودة او ربما يفسرون اقوالك على غير حقيقتها. لا تصب الزيت على النار ايها الجوزاء، اهدأ واترك الامور على سجيتها حاليًا. تجنّب المواجهة وابتعد عن المجازفة كليًا، ومن المستحسن عدم لفت الانظار الى اخطائك.

انه شهر اللقاءات والاجتماعات والاتفاقيات العاطفية والمهنية والاجتماعية، فلا يجوز ترك انطباعات سلبية. تحدّث بهدوء ونضج، واذا لم يرتح قلبك لعرض، فلا تتخّذ قرارًا، بل ادرس الامور بهدوء. لا تتسرع في موقف معاكس او مضاد، تمهل وتريث، فعلى الرغم من ان الظروف تميل الى استفزازك وتتحدى هدوءك، فإنها تمتحن قدراتك في الوقت نفسه، وقد تكون بانتظارك فرصة ثمينة فلا تفسدها بكلمة او بتصرف طائش. تحتاج بالتأكيد الى استشارة صديق مخلص وحكيم في اللحظات الصعبة. حذار المحتالين والمضللين الذين يصطادون في الماء العكر. لحسن الحظ، تتبدد هذه الغيوم الداكنه ابتداء من تاريخ 22 ليصبح الاسبوع الاخير اكثر هدوءا وسكينة. تشعر بضرورة ايجاد حلول وتسويات واعادة الأمور الى مجراها الطبيعي. قد تحتاج الى التراجع عن قرار او خطة ما، وربما يتطلب منك الامر الواقع الانسحاب او تغيير مسار. لا تقلق فالوقت مناسب لاعادة تقييم الامور والتخلص من كل ما يخدم مصالحك، على الارجح يكون لك تحرك تجاه صداقات او معارف لم يكن اداؤها صادقًا تجاهك. قد تظهر في الاسبوع الاخير بعض المسائل الادارية  والمصرفية أو استشفائية اوال قانونية، ويجب الاهتمام بها. تتمتع بطاقة كبيرة هذا الشهر، لكن طاقتك بحاجة الى تنظيم وانضباط كي لا تطيح جهودك السابقة. اتمنى لك عامًا سعيدًا.

مهنيًا: تقع عليك مسؤولية مهمة او تكلف بعمل اضافي يتطلب جهدا ووقتا اضافيا. تثقل عليك المسؤوليات، وتعتقد ان الجميع يتآمر عليك. تكثر الضغوط وتجاهد للسيطرة على اعصابك. لا خيار امامك سوى العمل الجيد والمتقن. حذار اثارة المواضيع والملفات الحساسة. تجنب ارتكاب الاخطاء اليومية نفسها وغيرها، اذ يبدو ان عتبة تحمل الاخرين لهفواتك انخفضت، ولا يجوز استفزازهم بارتكاب المزيد منها. انه شهر ثقيل وصعب ولا سيما اذا كنت تعالج الامور بمزاجية وقلّة تركيز. انت بحاجة الى من يرشدك ويبعدك عن طريق الخطأ. حافظ على هدوء اعصابك لئلا تعرض استقرار مصالحك وعلاقاتك للمخاطر ولا سيما في الايام الاقل حظًا.

عاطفيًا: قد تستاء من تصرّف الحبيب. تجنّب الانفعالات ولا توجه كلامًا جارحًا. عليك التحكم في اعصابك عدم إلقاء اللوم على حبيبك. ليس بالشهر المناسب لإثارة المشاكل والمواضيع الحساسة. تكون الظروف مغايرة لتوقعاتك. حذار القطيعة والمواجهة العشوائية. اما اذا اردت الارتباط فلا بأس شرط التحلي بالهدوء والابتسامة والرصانة. تتحسن الظروف لتسمح بالتقارب والمصالحة والتعارف ابتداء من تاريخ 22، وقد ترغب عندئذ في اتخاذ خطوة او قرار لتحسين وضعك العاطفي، لكن لا تعد الى الماضي اذا اردت لحياتك التقدم.

Share Button